منتدي التسويق الالكتروني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي التسويق الالكتروني

التواصل مع عملائك ومعرفة رغباتهم وتلبيتها يزيد ولائهم وثقتهم في شركتك .. بمحتوى بارع الذكاء وتصميمات جذابة وعصرية متناسبة مع الشريحة المستهدفة نستطيع حيازة ثقتهم .


    مفهوم تصميم الجرافيك

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 08/01/2019

    مفهوم تصميم الجرافيك Empty مفهوم تصميم الجرافيك

    مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء يناير 08, 2019 10:24 am

    مفهوم تصميم الجرافيك

    «يقوم تصميم الجرافيك على تنفيذ عدد من المبادئ والاشتغال على عدد من المكونات لخلق عمل فني تواصلي مرئي يرتكز إلى الصورة الثابتة ويتخذ شكلا مطبوعا أو معروضا على سطح ثنائي الأبعاد.»[1]

    تاريخ تصميم الجرافيك

    صفحة من كتاب كلس : فوليو مجلد 114، مقال مزركش. Tunc dicit illis
    في حين نجد لتصميم الجرافيك تاريخ عصري نسبيا بوصفه نظاما، فإن النشاطات التي تشبه تصميم الجرافيك تنبسط على مر تاريخ البشرية : من كهوف لاسكوس، إلى عمود تراجان في روما إلى المخطوطات المضيئة في القرون الوسطى، إلى كشافات إضاءة جينزا. المبهرة في مختلف ذلك الزمان الماضي الطويل وفي استمر الطفرة التي حدثت حديثا في ميدان التواصل المشهود في القرنين العشرين والحادى والعشرين، نجد من حين لآخر الاختلاف في جميع من الإشعار العلني، وتصميم الجرافيك والفنون الجميلة. وبصرف النظر عن كل هذا، سوى أنهم جميعا يشتركون في نفس المكونات والنظريات والمبادئ والممارسات واللغات، وأحيانا في نفس المتبرع أو الزبون. ويعد المبتغى الختامي في فن الإشعار العلني هو بيع المنتجات والخدمات. كما أننا نجد الجوهر في تصميم الجرافيك ،هو "ترتيب البيانات، وتشكيل الأفكار وإضفاء أحوال جوية من التعبير والشعور للحقائق الفنية التي توثق خبرة الإنسان." [2]

    ظهور الطباعة

    أثناء عهد عائلة تانغ الحاكمة (618-906) بين القرنين الرابع والسابع الميلاديين تم تقطيع كتل الخشب بهدف الطباعة على المنسوجات وفي وقت لاحق لاستنساخ المقالات البوذية. كما تم طبع الكتب البوذية(انا لإمبراطور !!!!!!) المقدسة في عام 868 حيث يُعد أقدم كتاب مطبوع عرف حتى هذه اللحظة. اعتبارا من القرن الحادى عشر، تم إصدار مخطوطات وكتب أكثر طولا باستعمال أشكال من الطباعة المتحركة الشأن الذي جعل الكتب متاحة على مدى واسع أثناء عهد عائلة سونغ (960-1279). في وقت ما بشأن العام 1450، عملت دار يوهان غوتنبرغ للطباعة الصحفية على أصدر الكتب على مدى واسع في أوروبا. أسهم تصميم كتاب [[ألدوس مانوتياس}]] في تحديث هيكل الكتاب الذي من شأنه أن يصبح في الأساس لتصميم المنشورات في الغرب. ويشار إليها باسم تلك الحقبة من تصميم الجرافيك النمط الإنساني أو القديم.

    ظهور تصنيع التصميم

    ظهرت حركة لفصل تصميم الجرافيك عن الفنون الجميلة في أواخر القرن التاسع عشر في أوروبا، وخصوصا في المملكة المتحدة، كما يعلم منزل موندريان بأبو تصميم الجرافيك. يُعد فنانا متميزا فعليا، حيث يعود اليه الفضل في الاستعمال المميز للشبكات الذي الهم نسق الشبكات الجديدة المستخدمة اليوم في الإشعار العلني، وأيضاً الطباعة والتصميم على شبكة الإنترنت.

    وفي عام 1849، بات هنري كول واحدا من الأسباب الأساسية في تعليم التصميم في بريطانيا العظمى، عن طريق اطلاع السلطات على ضرورة التصميم وهذا بواسطة مجلته المخصصة بالتصميم والمصنوعات. وقد قام بترتيب المعرض العظيم باعتباره احتفالا بالتقنية الصناعية الجديدة والتصميم الفيكتوري.

    ومن عام 1891 حتي عام 1896, نشرت دار ويليام موريس كيلمسكوت للنشر، عددا من الكتب التي تعد من أفضَل ما اُنتج في ميدان تصميم الجرافيك خلال حركة الفنون والحرف، كما قدمت عملا مربحا للغاية بواسطة تأليف الكتب المنتقاة وبيعها إلى الأثرياء بثمن عال. وقد أثبتت دار موريس على وجود سوق لأعمال التصميم التصويري من جانبها، وساعدت على الفصل بين التصميم وغيره من الإنتاجات من الفنون الجميلة الأخرى. كما تميزت أفعال دار كيلمسكوت باستحواذها على الطابع التاريخي. وتبرز ضرورة هذا الطابع التاريخي في شرح النفوذ المادى للحالة المبتذلة التي كان عليها تصميم الجرافيك خلال القرن التاسع عشر. كما أثرت إجراءات دار موريس 'للنشر، جنبا إلى جنب مع باقي ممارسات حركة النشر المخصصة، بصورة على الفور على الفن الجديد وبشكل غير مباشر تعتبر تتحمل مسئولية التقدمات التي طرأت على تصميم الجرافيك في أوائل القرن العشرين على العموم.

    التصميم في القرن العشرين

    طائرة بوينغ 747 مع كسوة مزركشة عليها اير فورس وان. أنواع السيان, العلم الاميركي، وختم رئيس الدولة وتصميم وتجميع لحروف الكاسلون في أوقات غير مشابهة من قبل المصمم ريموند [لووي] في ذلك التصميم الختامي. ويطبق تصميم الرسومات عمليا في جميع ممنهجة أو مجتمع. كما لا تبقى أية قيود على مقدار وتطبيقات تصميم الجرافيك.
    ويصعب الزعم بمعرفة أصل مصطلح "تصميم الجرافيك ". فقد نسبت إلى ريتشارد جوايت، المصمم البريطاني، والأكاديمي، ولكن يقترح مصدرا اخر وليام أديسون دويجنز، مصمم كتاب أمريكي في أوائل القرن العشرين

    حيث دون جان سكيتشيلد مبادئ الطباعة الجديدة في كتابه الصادر عام 1928 تحت عنوان الطباعة الحديثة. حيث تنكر فيما بعد للفلسفة التي عرضها في ذلك الكتاب باعتبارها فاشية، ولكنها ما زالت مؤثرة بشكل كبير. يُعد المصورون الذين مشوا على درب سكيتشيلد وباوهاوس أمثال هربرت باير لاسل و موهولي ناجي، ايل ليسزكى هم آباء تصميم الجرافيك كما نعرفه اليوم. حيث يعتبروا رواد تقنيات الإصدار والأجهزة المنتقاة التي لا تزال مستخدمة طوال القرن العشرين. كما لاقت تصاميم الجرافيك ذات الطراز الجديد في السنين الآتية قبولا وتطبيقا على مدى واسع. كما بات الاستثمار الأمريكي في أعقاب الحرب الدولية الثانية في احتياج ماسة لتصميم الجرافيك، وهذا في الأساس للإعلان والتعبئة والتغليف. كما جلبت هجرة مدرسة باوهاوس الألمانية في التصميم "إصدار متشدد" إلى شيكاغو في عام 1937 ؛ الأمر الذي أنتج استثارة الهندسة المعمارية والتصميم "الجديدة". ومن ضمن الأسماء البارزة في ميدان تصميم منتصف القرن الحالى أدريان فروتايجر، مصمم وجه فروتايجر ويونايفرز؛ بول راند، أثناء الفترة من أواخر مرحلة الثلاثينات وحتى موته في عام 1996، اتخذ مبادئ باوهاوس وطبقها على تصميم الدعايا والشعارات العامة، وساعد على العثور على منهج أمريكي متميز للتكلف الأوروبي بينما بات واحدا من رواد مجموعة فرعية لتصميم الجرافيك المعروفة باسم الهوية التعاونية، وفي النهاية جوزيف مولر بروكمان، الذي صمم ملصقات توصف بالعنف إلا أن مع هذا بالبساطة ومطابقة للحقبة ما بين الخمسينات والستينات.

    التطبيقات

    ذلك ويعزز تصميم الجرافيك نقل المعرفة من إشارات الطريق إلى التدابير الفنية ،و من المفكرة الداخلية إلى الدلائل المرجعية، وتتعزز امكانية القراءة بواسطة تنقيح العرض المشهود للنص.

    ومن الممكن كذلك أن يعاون التصميم في بيع منتج أو فكرة ما بواسطة التواصل المشهود الفعال. فيمكن تنفيذها على السلع والعناصر لبطاقات مؤسسة ما مثل الشعارات، والألوان، والتغليف، والنصوص. تسمى مثل تلك الأشياء مجتمعة العلامة التجارية؛ حيث أصبحت العلامة التجارية من الضرورة بموضع على مدى الخدمات العديدة التي يقوم بتقديمها مصممى الجرافيك، جنبا إلى جنب مع بطاقات الهوية، وحيث كثيرا ما ما تستخدم بالتبادل.

    و تصمم الكتب النصية بأسلوب تهدف إلى تقديم مواضيع مثل الجغرافيا، والعلوم، والرياضيات. حيث يكون لهذه المنشورات إستراتيجيات توضح النظريات و الضرائب التخطيطية. وتعد المخططات التي تبين الجسد البشرى. من أفضَل الأمثلة المنتشرة في ضرائب الجرافيك المستخدمة في ميدان التعليم. ذلك وينطبق تصميم الجرافيك ايضاً على إستراتيجية وتنسيق المواد التعليمية لجعل البيانات أسهل وأقرب إلى الاستيعاب.

    كما يتم تنفيذ تصاميم الجرافيك في الصناعات الترفيهية المخصصة بالديكور، والمشاهد، ورواية الحكاية البصرية. وتشمل القصص والكتب الفكاهية، ومقدمة ونهاية الافلام، والبرامج والاثاث على خشبة المسرح أمثلة على التصاميم الأخرى المخصصة بالأغراض الترفيهية. ذلك فضلا على ذلك الممارسات الفنية المستخدمة في القمصان وغيرها من الاشياء المطبوعة باستعمال الحاسب الآلي من اجل البيع عبر الإنترنت.

    ومن الممكن تقديم ما يعلم بتصميم البيانات بصورة مبتكرة عن طريق تنقيح التراكيب الانشائية للبيانات المرئية بداية من المجلات العلمية إلى تقديم التقارير الأخبارية وعرض وجهات البصر والحقائق في أغلب الأوقات [[.]] كما يمكن استعمال تصميم الجرافيك للاعلام والترفيه في نفس الوقت وهذا بواسطة الصحف والمجلات، والمدونات، والتلفاز والأفلام الوثائقية.و مع ظهور تصفح شبكة الإنترنت ،يستعمل القائمون على تصميم البيانات من ذوي الخبرة معدات تفاعلية مثل أدوبي فلاش، بصورة متزايدة لشرح خلفية الحكايات الإخبارية.

    المهارات

    وقد ينطوي مشروع تصميم الجرافيك على تنميق وعرض المقال الجاري مع الصور المعدة مسبقا أو الصور التي تم معالجتها على يد مصمم الجرافيك. على طريق المثال، تبدأ الحكاية الصحفية بفعل الصحفيين والمصورين الصحفيين وعلى ذلك يصبح باقى الشغل على عاتق مصمم الجرافيك من ترتيب تلك الصفحة وتحديد ما إذا كانت تفتقر أي مكونات أخرى من شأنها اضفاء مزيد من الاثارة على تلك الصفحة. ومن الممكن أن يكلف مصمم الجرافيك أو المدير الفنى غالبا المصورين أو الرسامين بجذب النسخ الأصلية للصور فقط لأجل أن تدمج في إستراتيجية التصميم بالمجلة أو الإشعار العلني. كما تم الحاق ممارسة التصميم المعاصرة إلى أجهزة الحاسوب الجديدة، على طريق المثال استعمال WYSIWYG، كثيرا ما ما يشار إليه بالتصميم التفاعلي، أو تصميم الوسائط المتنوعة.

    الفنون البصرية

    ويجب أن يتم تكوين مكونات التصميم بواسطة مهارات الفنون البصرية قبل تنفيذ أي من مكونات الرسم على التصميم. وتكون هامة كمية تلك الرسومات في أغلب الأوقات (ولكن ليس باستمرار) من اختصاص مصمم الجرافيك. وتشمل الفنون البصرية الممارسات المرئية في الطبيعة المقام الأول وهذا باستعمال أي من الفضائيات والمواقع والصحف التقليدية، أو التصوير الفوتوغرافي أو حتى المعالجة بالكمبيوتر. كما يمكن تنفيذ مبادئ تصميم الجرافيك على كل عنصر من مكونات التصميم على حدة إضافة إلى الشكل الختامي.

    تنضيد الحروف

    وتشمل كل فن ومهارة وتكنولوجيا خاصة بتنضيد الحروف، من شأنها اضفاء تحديث على النمازج المنقوشة ،أو مركز لتلك النمازج. حيث يتم تأسيس هذه النمازج (الحروف) وتعديلها باستعمال مجموعة متعددة من تقنيات التفسير. ويختص ذلك المركز بنوع اختيار الخط، كمية الخط، طول الخط، نطاق تباعد الأسطر ومدى تباعد الحروف بعضها القلة.

    يقوم بتنضيد الحروف مصممو الاتصال البصري، المؤلفون، الطابعون، مصممو الجرافيك، المدراء الفنيون، والعمال الكتبة. وحتى العصر الرقمي، كانت وظيفة تنضيد الحروف مختصة. حيث فتح الإطار الرقمي الباب على مصراعيه لأجيال حديثة من المصممين ومستخدمي الوسائل البصرية للقيام بتنضيد الحروف.

    تصميم الصفحة

    يعد تصميم الصفحة هذا الجزء من تصميم الجرافيك الذي يتعامل مع مركز وكيفية معاملة مكونات (المحتوى) في الصفحة الواحدة. فبداية من صفحات جلية في وقت مبكر من الكتب المنسوخة باليد في العصور الوسطى ووصولا إلى الاجراءات المعقدة لمجلة جديدة أو تصاميم الكاتالوج، تم وضع التصميم الصحيح للصفحات في الاعتبار منذ زمن طويل ضمن المطبوعات. فضمن وسائل الاعلام المطبوعة ,تتكون المكونات عادة من نوع (المقال)، صورة (صور)، وأحيانا وضع الرسومات لبعض المكونات التي لا تبدو خلال طباعة الحبر مثل / قصاصات الليزر، والاختام الرقيقة أو النقش المجرد.

    تصميم الأمام

    وغالبا ما يساهم مصمموا الجرافيك في تصميم الأمام، مثل تصميم مواقع الإنترنت وتصميم البرمجيات نحو عاقبة التفاعل من قبل المستعمل في إستراتيجية التصميم أو الأمام. يجمع مصمموا الجرافيك بين مهارات التواصل المشهود ومهارات التواصل التفاعلي المخصصة بالتفاعل بين المستعمل والإشارات التجارية على الإنترنت، حيث غالبا يتعامل مصمموا الجرافيك مع مطورى البرامج ومطورى المواقع لتأسيس كل من هيئة خارجية ومخبر اى موقع على شبكة الإنترنت أو تنفيذ البرمجيات وتعزيز تجربة تفاعلية للمستخدم أو لزوار الموقع بنفس الدرجة. كما يعد تصميم الايقونات جانبا هاما من جوانب تصميم الأمام.

    الطباعة

    تعتبر الطباعة عملية صنع أفعال فنية عن طريق الطباعة على الورق والمواد أو السطوح الأخرى. وفيما عدا وضعية الطباعة السابكة، فيمكن إصدار نسخ متنوعة من نفس القطعة، وهو ما يطلق عليه النسخة المطبوعة. حيث تعتبر كل قطعة نسخة أصلية وليست نسخة فحسب وهذا نظرا لأنه لم يتم استنساخ لعمل فني آخر فيعرف هذا من الناحية الفنية والمعروفة باسم الانطباع. وعلى الضد من هذا، يقوم الرسم أو التلوين بإنتاج عمل مميز من الشغل الفني الأصلي. ويحدث تأسيس الطباعة من سطح أصلي فردى، يعلم تقنيا باسم المصفوفة. وتشمل الأشكال المنتشرة من المصفوفات : لوحات معدنية، تكون عادة من النحاس أو الزنك للنقش أو طبع الكليشيه؛ أو من الحجر، وتستعمل من اجل الطباعة الحجرية ؛ أو من كتل الخشب من اجل عمل رسومات خشبية، أو من المشمع لعمل رسومات مستقطعة من لوحات بلاستيكية أو من النسيج لطباعة الشاشات. وهناك الكثير من الأشكال الأخرى ،و التي سيتم ذكرها أسفله. ففي العصر الجديد، تنتج الإجراءات المطبوعة من لوحة واحدة نسخة ،تكون عادة معركة ومرقمة لتشكل طبعة مقيدة. كما يمكن ايضاً أن تكون مطبوعة في شكل كتاب، مثل الكتب الفنية. كما يمكن أن تشكل الطبعة الواحدة منتجا من واحد من أو عديدة تقنيات متنوعة.

    اللونيات

    تعرف اللونيات بهذا الميدان الذي يوضح طريقة استقبال العين المجردة للون وأسلوب شرح وتنظيم هذه الألوان في الطابعة وعلى شاشة الحاسب الآلي. حيث تغطى شبكية العين باثنين من المستقبلات الحساسة للضوء والتي تعرف باسم القضبان والمخاريط. فتعتبر القضبان حساسة للضوء، وليست حساسة للون. اما المخاريط على الضد من القضبان. فهي أدنى حساسية للضوء، ولكنها تستقبل الالوان.

    الأدوات


    أمثلة لتصميم الجرافيك باستعمال جهاز حاسب الي، ويحدد فيه غير مشابه الاحتمالات لرمز مشروع ويكيميديا.
    يشاهد القلة بأن الذهن هو أكثر أهمية وسيلة لتصميم الجرافيك. بغض البصر عن التقنية ،يفتقر تصميم الجرافيك الحكم والإبداع. حيث لا مفر من وجود التفكير النقدى، والملاحظ، والكمي والتحليلى بهدف تصميم الشرائح و التصاميم. فلو كان المنفذ مجرد ناقل لنموذج (رسم على طريق المثال، مقال أو إرشادات) التي قدمها مصمم آخر (مثل مدير فنى مثلا)، لا يصبح المنفذ عادة مصمما في تلك الوضعية.

    إضافة إلى اتخاذ مراسيم المحتوى الأساسية, من الممكن أن تكون كيفية العرض (المركز، الطريقة والتوسط على طريق المثال) بنفس القدر من الضرورة في التصميم. وقد تنتج الشريحة باستعمال معدات الصورة الخارجية التقليدية أو معدات تحرير الصور الرقمية. فيعد اختيار الأدوات المناسبة لعرض كل مشروع من الضرورة بموضع في ذلك المشروع حيث سيفسر لنا مشاهدة الحشد لذلك الشغل.

    في منتصف ثمانينيات القرن الماضى، عمل وصول النشر المكتبي وبرمجيات فن الجرافيك على تقديم جيل من المصممين للتعامل مع وخلق صورة الحاسب الآلي التي في وقت سابق تطبيقها يدويا. كما مكن تصميم الجرافيك على الحاسوب المصممين من علم آثار الإستراتيجية أو الطبع مباشرة، ومحاكاة تأثيرات الفضائيات والمواقع والصحف التقليدية بدون الاحتياج إلى العديد من الفراغ. ومع هذا، فإن الأدوات التقليدية مثل القلم الرصاص أو أقلام التحبير كثيرا ما ما تستخدم لتحسين الأفكار في حين تستخدم أجهزة الحاسب الآلي لوضع الصيغة الختامية. في الواقع، قد يعمد المصمم إلى رسم الكثير من المفاهيم على الورق كجزء من العملية الإبداعية. حيث يتم عرض تلك الضرائب على الزبون للموافقة المبدئية، قبل أن ينتقل المصمم إلى تعديل تلك الفكرة على الحاسب الآلي، باستعمال معدات وبرمجيات تصميم الجرفيك.

    كما يُعد الحاسوب آداة لا غنى عنها في تصنيع التصميم الجرافيكي. وفيما يتعلق إلى الاحترافيين من مصممى الجرافيك فإن أجهزة الحاسوب وما لها من تطبيقات البرمجيات تعتبر بصورة عامة، من الأدوات الأكثر فعالية في ميدان الإبداعي الفني، من الأساليب التقليدية. ومع هذا، فإن بعض المصممين من أمثال ميلتون غلاسر يفضلون الاستمرار في استعمال الأدوات اليدوية والتقليدية لإخراج الممارسات الفنية.

    لا تتأتى الأفكار الحديثة سوى عن طريق تجريب الأدوات والطرق. ويقوم بعض المصممين باستكشاف الأفكار باستعمال القلم والورقة لتفادى التكوينات الحادة في جميع من خطوط الحاسوب والرسوم الجاهزة، أو الفلاتر (مثل معدات كاي) التي تتوفر في أي تكوين خاص. في حين يستعمل القلة الآخر من المصممين العديد من ادوات التعليم المتغايرة من أجهزة الحاسوب حتى أنهم يستخدمون العصي والطين كوسيلة من وسائل الإبداع. ومن الملامح الأساسية لتصميم الجرافيك أنه يجعل الوسيلة خارج الاختيار الملائم للصورة حتى يتسنى للمصمم توصيل المعنى.

    الحاسب الآلي والعملية الإبداعية

    هناك نوع من الجدال المثار بشأن ما إذا كانت أجهزة الحاسب الآلي تعمل على تدعيم العملية الإبداعية في ميدان تصميم الجرافيك أم لا. يسمح الإصدار السريع باستعمال الحاسوب لعدة المصممين باستكشاف أفكار متنوعة بشكل سريع مع مزيد من التفاصيل أكثر الأمر الذي يستطيعون تحقيقه بواسطة الوسائل اليدوية أو لصق الرسومات على الورق، الشأن الذي من شأنه أن ينقل المصمم عن طريق العملية الإبداعية بشكل سريع أضخم. ومع هذا، كونهم في مواجهة عدد لا نهائى من الخيارات لا يعاون هذا المصممين على اختيار أفضل تصميم كما من الممكن أن يؤدي هذا إلى توالي التصميمات دون التوصل إلى نتائج جلية.

    و قد يستعمل مصمم الجرافيك السكتش او ما يعلم بالرسمه الابتدائيه او التجريبيه لاستكشاف أفكار متنوعة أو معقدة على نحو سريع دون تشتيت العقل الممكن الناتج عن الصعوبات الفنية فيما يتعلق أعطال البرمجيات أو تعلم طريقة التداول مع البرمجيات. وغالبا ما تستخدم النماذج المرسومة يدويا للاستحواز على القبول على تطبيق الفكرة قبل أن يقوم المصمم باستثمار الوقت لإنتاج التصاميم الختامية على جهاز الحاسب الآلي أو في لصق المواصلة. ذلك وقد تستخدم نفس الصور المصغرة أو المسودات على الورق بهدف ترقية الفكرة على الحاسوب. وتعد تلك العملية نافعة على نحو خاص في تصميم الشعارات حيث قد ينقص منعطف تعلم البرمجيات من عملية التفكير الإبداعي. وقد يستخدم إصدار التصاميم على الحاسوب باستعمال الأساليب التقليدية في تدشين العنان لإبداع المصمم خلال تصميم الصفحة أو التداول مع الصور. ذلك ويعمل مصمموا الجرافيك التقليديين على الاستعانة بفنانين مختصين قي الإصدار الكمبيوترى بغاية نقل أفكراهم المخصصة التي قاموا بتفريغها على الورق إلى الحاسوب، دون الاحتياج إلى تعلم مهارات الحاسب الآلي بأنفسهم. ومع هذا، فإن تلك الممارسة كانت أدنى شيوعا منذ ظهور النشر المكتبي على مر الثلاثين عام، وتكامله مع دورات تصميم الجرافيك.

    مهن

    يعمل تصميم الجرافيك على تغطية جميع غايات الطيف الإبداعي وغالبا ما يكون متداخل. كما أن الهامة الأساسية لمصمم الجرافيك هو مركز المكونات المرئية في بعض الأشكال من الإعلام. كما أن عناوين الوظائف الأساسية تشمل كل من مصمم الجرافيك، المدير الفنى، المدير الإبداعي، وفنان الإصدار. أما فيما يتعلق إلى على التصنيع التي تقدم لها الخدمة، فإن المسؤوليات من الممكن أن تكون لها عناوين غير مشابهة مثل "معاون النشر المكتبي " أو "فنان الجرافيك"، ولكن بصرف النظر عن التغييرات في العناوين، لكن مبادئ التصميم الجرافيكي تبقى كما هي. ومن الممكن أن تأتي المسؤوليات من أو أن تؤدي إلى مهارات مختصة على طريق المثال الشرح، والتصوير الفوتوغرافي أو التصميم التفاعلي.

    ويعمل مصمم الجرافيك على إرسال التقارير لكل من المدرب الرياضي، المدير الإبداعي ومدير الاعلام الإبداعى الأول متى ما ارتفعت سنين خبرة المصمم، فإن هذا قد يؤهلهم إلى تصميم وسائل الاعلام في وقت أدنى قضاء أغلب الوقت في توجيه المصممين الآخرين في النشاطات الإبداعية. مثل تحديث العلامة التجارية وتحديث الهوية المؤسسية. كما أنه متى ما ارتفعت سنين خبرة مصممي الجرافيك، فإن هذا يؤهلهم لكى يتفاعلون على نحو مباشر مع الزبائن.

    https://www.marketingsherpa.com/
    https://blog.hubspot.com/marketing/what-is-marketing

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 12:57 pm