منتدي التسويق الالكتروني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي التسويق الالكتروني

التواصل مع عملائك ومعرفة رغباتهم وتلبيتها يزيد ولائهم وثقتهم في شركتك .. بمحتوى بارع الذكاء وتصميمات جذابة وعصرية متناسبة مع الشريحة المستهدفة نستطيع حيازة ثقتهم .


    التسويق الإلكتروني

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 08/01/2019

     التسويق الإلكتروني Empty التسويق الإلكتروني

    مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء يناير 08, 2019 10:16 am

    التسويق الإلكتروني

    يُعد التسويق الإلكتروني من فروع التسويق العامة، ويُطلق عليه أيضاًً اسم (التسويق الرقمي)، أو (التسويق عبر الشبكة)، وهو عبارة عن التّخطيط التي تُستخدم في ترتيب أساليب تقنية الاتصالات الجديدة، وهذا عن طريق تغيير مكان البيع والشراء الافتراضية إلى واقع محسوس، ويُعد التسويق الإلكتروني جزءاً مهماً من التّخطيط التسويقية الشاملة الجديدة، إذ يُعتبر نوعاً مُهماً من أشكال طرق التسويق الذي يعمل على إلى تقصي أهدافه عبر الإنترنت، كما يُوصف ايضاًً بأنّه عملية تنفيذ المبادئ العامة لعلم التسويق بواسطة استخدام الوسائط الإلكترونية، وبشكل خاص استخدام شبكة الإنترنت.
     التسويق الإلكتروني 1533547934_3_62933862


    إمتيازات التسويق الإلكتروني

    فرصة تعديل رابطة مع العملاء بشكل ملحوظ، حيث يتوفر التفاعل المتواصل، وبصرف النظر عن هذا فإنّ بعض العملاء يُقاومون هذا، ويعدونه تطفلاً وسلباً للخصوصية، لكنّ استخدام تقنيات التبليغ الطوعي يتكاثر قبولاً بين الأفراد، وبشكل خاص بين أولئك الذين يترددون على المواقع التجارية.
    استخدام التسويق الإلكتروني بهدف فاز الزبائن لتحقيق نفع عظيمة كي يتم البيع على موقع ما وكسب ولاء الزبائن.
    سهولة الاستحواذ على أية معلومة مُتعلقة بالمنتج، وإمكانية الاستحواذ على السلعة المطلوبة في وقت قصير، وتجاوز الأطراف الحدودية بغض البصر عن مقر وجود السلعة الأمر الذي يُؤدي إلى دخول السلعة إلى الدولية ورواجها بأسلوب سريعة.
    فتح الميدان في مواجهة الجميع للتسويق الإلكتروني، وعدم حصر هذا على المؤسسات الكبير جدا المعروفة، إنّما مُشاركة الشخص العادي أو المؤسسة الضئيلة بالتسويق ببساطة.
    قلة التكلفة وسهولة التنفيذ بالقياس مع التسويق التقليدي.
    فرصة دعوة السلعة بأسلوب على الفور عن طريق إرسال دعوة عبر الموقع الإلكتروني المُتعلق بالمؤسسة، أما التسويق التقليدي فلا يمكن إلتماس السلعة بصورة مُباشرة عن طريق الزبائن.
    سهولة عرض مختلَف المنتجات وخدمات المؤسسة بواسطة الموقع الإلكتروني، ويصعب حدوث هذا في التسويق التقليدي نتيجة لـ الاحتياج إلى موضع واسع لعرضها.


    أساليب فوز التسويق الإلكتروني

    نوعية المنتج الذي يمكن تسويقه والخدمة، حيث يتضمن التسويق الإلكتروني على العديد من الأساليب لهذا يلزم اختيار الموائم منها.
    الميزانية الموضوعة لعمليات التسويق الإلكتروني أثناء الإنترنت، والتي يتم القيام بالحملات التسويقية للسلعة على أساسها.
    خبرة المُسوق من جهة طريقة تعامله مع أساليب وطرق عمل التسويق الإلكتروني، والتطوير المتتالي في استخدام معرفة التسويق الإلكتروني في بيئة التسويق الرقمي.


    أشكال التسويق الإلكتروني


    يكون التسويق الإلكتروني بواسطة ما يجيء:

    مواقع الدعايات المجانية على الإنترنت.
    المنتديات المختصة، والعامة.
    صفحات الموقع.
    دلائل مواقع الإنترنت وفهارسها.
    المواقع الاجتماعية.
    حملات البريد الإلكتروني.
    أثناء المقاطع المرئية.
    المدونات.
    الصحف والمجلات.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 6:31 am